The 2-Minute Rule for خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تفيدك معرفة رقم الشاسيه بمعرفة تفاصيل الحوادث السابقة التي قد تعرضت لها المركبة؛ وإصدار عدة تقارير مهمة كتقرير الحادث ووقته ومكانه والأجزاء المتضررة من السيارة؛ بالتالي يساعدك هذا باتخاذ القرار بشراء السيارة ام لا.

معاينة زجاج السيارة: تأكد من حالة الزجاج في السيارة وخلوّه من الكسور سواء كانت واضحةً أم شعريةً بسيطة، وبشكلٍ عام لا يوجدٌ ما يدعو للقلق من شعرٍ بسيط بل يمكن استخدامه للتفاوض على السعر أما الكسور فتعني أنّ عليك استبدال الزجاج وتحمّل تكاليفٍ إضافية.

هناك الكثير من الإيجابيات لشراء سيارة مستعملة أهمها الحصول على سيارة تناسب الإمكانيات المادية وخاصة في ظل ارتفاع أسعار السيارات؛ ولكن شراء سيارة مستعملة بسعر يناسب احتياجاتنا وفي ذات الوقت تكون بحالة جيدة تعتبر من التحديات التي يمكن أن تواجه المشتري خاصة إن لم يكن ملماً بكيفية فحص سيارة مستعملة قبل الشراء والتأكد من حالتها!

بعد الانتهاء من فحص الكثير من الأجزاء الهامة وذلك للتأكد من سلامة محرك السيارة المستعملة، وجميع خطوات الفحص السابق تتم أثناء توقف السيارة، أما في هذه الخطوة ستقوم بتجربة محرك السيارة عن طريق قيادتها على طريق مستقيم دون أي ميلان في الطريق، ثم يجب عليك ترك عجلة القيادة أو الدريكسيون، فإذا لاحظت أن السيارة تسير في خط مستقيم فهذا يعني أن محرك السيارة سليم ولا يحتاج إلي صيانة، أما إذا انحرفت السيارة عن مسارها المستقيم فهذا يعني أن هناك مشكلة في توازن السيارة وبالتالي مشكلة في محركها، ويجب الأسراع في حل تلك المشكلة في اسرع وقت ممكن.

ركز على التحذيرات التي تظهر عندما تشغل السيارة أو عندما تلف المفتاح أو تضغط على زرار التشغيل، وذلك بالنسبة للسيارات التي تمتلك حاسوبًا بداخلها.

web site كيف تتأكد من سلامة عداد المسافة قبل شراء سيارة مستعملة

ابحث عن أي بقع سوداء في نظام العادم لأن ذلك يشير إلى وجود تسريب. يكون ذلك فرصة جيدة أيضًا لفحص أضرار هيكل السيارة والشاسيه.

الحصول على تقارير معلومات إضافية تاريخ السيارة غير مكلف، بل قد تحتوي على معلومات مهمة للغاية. لا تنهك نفسك في القراءة بتعمق! فالأمور المهمة التي يجب أن تبحث عنها هي الحوادث وأي تناقض في عداد المسافة.

You'll be able to e-mail the location proprietor to let them know you were blocked. Remember to include Everything you were carrying out when this web page arrived up as well as Cloudflare Ray ID found at The underside of this page.

Your browser isn’t supported anymore. Update it to obtain the finest YouTube experience and our most recent characteristics. Find out more

سيارات مستعملة نصائح لفحص الإطارات قبل شراء سيارة مستعملة

لا تشترِ سيارة بإطار خارجي متضرر. تفقد الجزء الذي يربط المصدات الأمامية ببعضها ويثبت غطاء مبرد المحرك. قد يكون ملحومًا أو مثبتًا بالمسامير.

الكشف على الأحزمة: تحقق من حالة الأحزمة وقواعدها واستبدالها إذا لزم الأمر.

افحص الإطارات. يجب أن تُركب الإطارات باعتدال وأن تتوافق الإطارات مع بعضها البعض. افحص سطح الإطارات بحثًا عن أي انحناءات أو تآكل أو مناطق غير متوازنة (أي تحتاج السيارة لضبط زوايا).

Report this wiki page